زهرة الصحراء: مدينة صديقة للبيئة في دبي

مازلت أسطورة الصحراء والجوهرة الرقمية وسط الرمال تقدم لنا أجمل ما يمكن أن تشاهده الأعين من معمار و حدائق و غيرها… فمؤخرًا باشرت بلدية دبي بتنفيذ مدينة متكاملة صديقة للبيئة على شكل زهرة في الصحراء. هذه المدينة جاءت تجسيدًا لرؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

  • “زهرة الصحراء” ذات الطراز الاستثنائي

22

هذا وأكد المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه أن المدينة الجديدة ستكون غاية في الروعة وذات طراز استثنائي وفريدة التصميم. كما أن فريق العمل سيعمل على انجازها في أسرع وقت وستكون نموذجا عالمياً تحافظ على البيئة وتقلل بدرجة كبيرة من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون وتحافظ على الموارد الطبيعية.

  • مدينة مستدامة وإسكان %75

أما المهندس داود الهاجري، المدير التنفيذي لإدارة التخطيط في بلدية دبي، فقد أكد في تصريح له أن “زهرة الصحراء” مدينة ذكية وستكون مدينة مستدامة بالكامل وستعمل على توفير نحو 200 ميغاواط من الكهرباء، وستغطي أسطح منازلها ومبانيها ومرافقها كافة بالخلايا الشمسية. كما كشف الهاجري عن نسبة نسبة الإسكان في هذه المدينة والتي ستصل إلى 75%، مضيفًا أن “زهرة الصحراء” ستوفر 40% من الكهرباء الذاتية وأن عدد الأراضي بالمنطقة تجاوز عشرين ألف قطعة سكنية ومن المتوقع أن تستوعب في المرحلة الأولى قرابة 160 ألف نسمة.

شارك بتعليقك :