تعرف على أرخص مناطق الإيجار بالقرب من مترو دبي

1

يمثل مترو دبي أحد المشاريع المتميزة في الإمارات العربية المتحدة وفي الخليج العربي ككل، حيث جمع بين تميز التصميم والتكنلوجيا العالية، ليتحول في فترة وجيزة إلى أحد الشرايين الحياة في إمارة دبي ورافدا من روافد دعم السياحة في المنطقة، خاصة أن دعم الخطوط اللوجيستية ونقل الأشخاص والبضائع، كان ولا يزال عامل دعم لجلب السياحة ونشر السعادة. وكان لمشروع مترو دبي الذي وضعه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، انعكاسات إيجابية على قطاع العقارات وخاصة في المناطق المحاذية لمحطات الميترو، حيث تحولت إلى مناطق استقطاب لتشييد الفنادق والمعالم السياحية والتي سببت بدورها انتعاش الأعمال العقارية وارتفاع أسعار الأراضي والإيجار في الإمارة.

 3

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المساكن القريبة من محطات المترو عادة ما تزيد أسعار الإيجار فيها بحوالي الـ 10 إلى الـ 20%، مقارنة ببقية أسعار الإيجار في المناطق البعيدة عن المحطات، إلا أن بعض المناطق مازالت تقدم مساكن بأسعار مناسبة في دبي، حيث يمكنك استئجار شقة في بعض المناطق القريبة من محطات المترو في دبي بأسعار إيجار تدور حول فلك الـ 60 ألف درهم. وهي توفر شققا تمتد على طول الخط الأخضر الذي يحاذي بر دبي وديرة وعددا من المناطق الشعبية الخاصة بالمستأجرين، وتعتبر منطقة هور العنز أرخص هذه المناطق، فهي توفر شقق سكنية بأسعار تنافسية وقريبة من محطة مترو القيادة.

2

كما يمكن أن تجد في منطقة القصيص شققا سكنية تتكون من غرفة نوم واحدة مقابل 58 ألف درهم، كما يمكن أن تجد في منطقة أبوهيل والجداف ونايف، على شقق سكنية بسعر 60 ألف درهم في السنة. أما الخط الأحمر والذي يربط بين الراشدية وجبل علي، والذي يمر عبر مطار دبي الدولي وديرة وبر دبي وشارع الشيخ زايد، فتستطيع أن تجد فيه شقق سكنية بأسعار أقل من 70 ألف درهم في السنة، وأرخص المناطق التي يوجد فيها تكون بالأساس قرب مول ديرة سيتي سنتر، حيث تناهز آجار الكراء في المتوسط الـ 65 ألف درهم. بينما تمثل السطوة حلا آخر بأسعار كراء يناهز الـ 67 ألف درهم، حيث توفر المنطقة شبكة حافلات ترتبط بمحطات المترو في كل من الجافلية ومركز التجارة العالمي وأبراج الإمارات ومحطة المركز المالي.

شارك بتعليقك :