جولة في مولات أبوظبي (12): الجيمي مول

وأنت تتجول بين ثنايا وشوارع مدينة أبوظبي، سينتابك حتما ذلك المزيج من أحاسيس الدهشة وقمة الاستمتاع في آن، فالإمارة استثناء في كل شيء؛ مشاهد لبنايات عتيقة تنبثق من جدرانها روائح الأصالة وعبق التاريخ، وأخرى لصروح عتية تأسر الناظر إليها بشساعة مساحاتها وتصاميمها العصرية. وبين هذه وتلك أنت لن تكون فقط أمام فرصة ذهبية لقضاء عطلة سياحية متميزة، بل ستحظى أيضا بتجربة ترفيهية مثالية، وذلك بفضل باقة واسعة من مولات فخمة تخطت دورها التقليدي كوجهات للتسوق المتكامل، لتصبح أيضا قبلات للمتعة وتناول ما لذ وطاب من مأكولات. ومثلما فعلنا سابقا مع مراكز التسوق التي تزدان بها مدينة دبي، ستكون لنا جولة أخرى في مولات العاصمة الإماراتية لنكشف عن خصائصها ومواطن الجمال فيها، ليكون البرعم الثاني عشر “الجيمي مول”

الجيمي مول : خصائصه ومميزاته

1. الموقع

يطل عليك الجيمي مول من  منطقة الجيمي بمدينة العين، وذلك بالقرب من المباني الحكومية المنشأة هناك.

2. الإفتتاح

يعد “الجيمي مول” أول مركز تجاري يتم افتتاحه في مدينة العين، حيث يعود تاريخه إلى بداية الثمانينيات حينما تم إنشاؤه ليكون سوقا للخضروات واللحوم، قبل أن تقع إعادة تجديده وترميمه، ليضم اليوم  العديد من المرافق التجارية والترفيهية الرائدة؛ وهو ما بوأه للحصول على شهادة ICSC التقديرية، والتي نالها كاستحقاق عن الإبداع في فن الترميم و إعادة التطوير خلال سنة 2002.

3. الخدمات

على غرار مختلف مراكز التسوق المنتشرة في كامل إمارة أبوظبي، يقدم “الجيمي مول” لزواره تجربةً متكاملةً تجمع بين التسوق والترفيه وخدمات الطعام. كما يمكن لهؤلاء هناك ركن سياراتهم بكل يسر، حيث يضم المكان أكثر من 1000 موقف مخصص لهذا الغرض.

  • خدمة التسوق في الجيمي مول

يقدم “الجيمي مول” لزواره فرصةً للقيام بتسوق مثالي، فبالإضافة إلى ضمه للعديد من المتاجر الرئيسية، ككارفور، وسنتربوينت، وهوم سنتر، يزخر المكان أيضا بالعديد من محلات الأزياء، والإكسسورات، والعناية والتجميل، والأثاث، وكل مستلزمات الأعراس والمناسبات، وغيرها. أما عن هذه المحلات، فنجد كلا من “ألدو”، و”برومود”، و”مونسون”، و”داماس”، و”نعومي”، و”ناين وست”، و”أريج”، و”انغلوت”، و”مجوهرات لايف ستايل”، والقائمة تطول.

الجيمي مول

  • خدمات الترفيه في الجيمي مول

إذا كان لديك أطفال، فلا تتردد في اصطحابهم إلى “الجيمي مول”، حيث تتوفر هناك مدينة متكاملة للملاهي، يمكنهم فيها قضاء أفضل الأوقات الترفيهية.

الجيمي مول

  • خدمات الأكل والشرب في الجيمي مول

يفخر “الجيمي مول” بضمه لردهة طعام  متميزة، وذلك في وسط الطابق الأول تحت السقف الزجاجي الرئيسي للمكان. وتوفر هذه الردهة تشكيلةً من المأكولات المتنوعة من خلال باقة واسعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة على المستوى العالمي، على غرار “shakespeare&co”، و”chili’s”، و”Tim Hortons”، و”McDonald’s”، و”Herfy”، إلى غير ذلك. وتعزز هذه المرافق المتميزة شرفات توفر للزوار مناظر آسرة تطل على الكثبان الرملية الممتدة وبساتين النخيل والمناطق النائية.

الجيمي مول

4. أعمال توسعة جديدة في الجيمي مول

يشهد “الجيمي مول” حاليا العديد من التحديثات، وذلك ضمن مشروع توسعة وتجديد بقيمة 410 ملايين درهم. وتشمل أعمال التوسعة هذه، الجناح الغربي من المركز، حيث من المنتظر أن يضم هذا الأخير 51 وحدةً جديدةً موزعةً على ثلاثة طوابق، وذلك بهدف استيعاب المزيد من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية أيضا. كما سيحظى محبو الأفلام هناك بتجربة مشاهدة متميزة، وذلك من خلال ما ستقدمه «فوكس سينما» من خيارات، حيث يتوقع أن تفتتح هذه الأخيرة أبوابها في المول خلال النصف الأول من عام 2018، أي بعد أقل من سنتين من الآن.

الجيمي مول

5. دليل الجيمي مول

  • العنوان: شارع حمدان بن محمد – العين – أبو ظبي.
  • أوقات العمل: يوميا، من الساعة 07:00 إلى الساعة 00:00
  • رقم الهاتف: 3859 762 3 971+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

شارك بتعليقك :