اكتشف أفضل المقاهي الشعبية في دبي

منذ فجر التاريخ، وعلى ضفاف الخليج العربي، نمت مدينة دبي العتية لتبث في الأراضي الجرداء إكسير الحياة ولتَحول دون طمس الزمان للتاريخ التليد الذي توارثه أشراف هذه الحاضرة كابرا عن كابر، ولتتحول حضارة تلامس جذورها العصر البرونزي في محيط موقع ساروق الحديد إلى مضرب للأمثال في القرن الحادي والعشرين. فتهادت الجزر العائمة حول الإمارة وارتفعت الأبراج الأسطورية داخل أراضيها لتغدو قبلة السياح وطلبة العلم والباحثين عن فرص الاستثمار. ولما اجتمعت الحكمة والرؤية المستقبلية في سلط الإشراف المتعاقبة أضحت دبي عاصمة فكرية وعلمية وسياحية تستقطب الأدفاق المالية والسياحية حول العالم، لكن هذا لم يمنعها من أن تحافظ على أصالتها وأن تتشبث في تاريخها، ويمكنك أن تلتمس الحضور القوي لعراقة الشعب الإماراتي في تصاميم أكثر المشاريع حداثة على غرار جزيرتي النخلة الصناعيتين واللتان استلهم المشرفون على الشروع من تلك الشجرة المباركة فكرته الأساسية ومعانيها السامية على غرار الشموخ والعزة والكرم. وفي هذا الإطار نذكر لكم عددا من المقاهي الشعبية التي تحافظ على النفس التقليدي وسط المباني الشاهقة والخدمات الفاخرة.

مقهى Public Café

يرتاد هذا المقهى محبو الألعاب الشعبية والفكرية على غرار طاولة الزهر والورق والشطرنج حيث يستمتعون بمذاق المشروبات الساخنة والباردة، كما يمثل المقهى فضاء مثاليا للمطالعة يستهوي كثيرا عشاق الكتب ومحبي تصفح الجرائد اليومية وشرب القهوة الصباحية. لذلك يتميز ديكور المقهى بالبساطة وبأبواب ونوافذ عالية تشعر الزائر بالراحة والاطمئنان.

1

مقهى ريم البوادي

يستهوي هذا المقهى الخليجيين بصفة خاصة، بسبب ديكوره المبهرج وخدماته الفاخرة التي قد تنسيك أنه مقهى شعبي، كما يتميز بمائدة الإفطار الحافلة التي تنصب خلال شهر رمضان الكريم، والتي تزيد من الأجواء الاحتفالية به وتضفي عليه صبغة من الجمال والإشراق. ويقدم المقهى تشكيلة متنوعة من المشروبات الساخنة على غرار القهوة والشاي، كما يفاجئ المقهى رواده بجملة من المشروبات الباردة والعصائر المتنوعة حسب المواسم.

1

مقهى Tea Junction Café & Lounge

بعد النجاح منقطع النظير الذي عرفته قاعات الشاي والاستراحة التي تقدم معجنات في أوروبا الغربية نجد اليوم هذه المقاهي تتزايد بشكل مطرد في دبي، حيث يتمكن رواد هذه المقاهي التمتع بوجبة فطور شهية مع الخبز المحمص أو قطع الحلويات المعدة في نفس المحل. وفي هذا المقهى الشعبي يمكنك التمتع بالوجبات اللذيذة والاستماع إلى الموسيقى الأصيلة التي يواضب المقهلى على انتقائها لزواره.

1

مقهى Choix Patisserie and Restaurant

إذا كنت من محبي الحلويات الباريسية والخدمات الراقية وتتريد خدمات تعتني بالتفاصيل القهوة وأنواعها، فعليك زيارة هذا المقهى الذي يشرف على إدارته الشيف الفرنسي Pierre Gagnaire والذي سينقلك إلى عالم من الراحة والسكون بين عبق القهوة الساحرة والحلويات المعدة خصيصا لأجلك.

1

مقهى Fudo

بإطلالة ساحرة على شواطئ الجميرا وبأطباق يابانية متميزة ترافق القهوة والعصائر التي تتناولها يمكن أن تقضي أمسية رائقة في الهواء الطلق او داخل الديكور المتميز في الردهات الداخلية للمقهى. لكن أفضل الأطباق على الإطلاق يبقى طبق السوشي الذي يجذب الزرائ من مختلف أرجاء ساحل الجميرا لتناول وجبتهم المفضلة.

1

شارك بتعليقك :