استمتع بأفضل عروض سباقات الهجن في مدينة أبوظبي

سباق الهجن أو الهجانة! رياضة عربية أصيلة مارسها العرب في الجاهلية والإسلام، وتوارثتها الأجيال على مرِّ العصور والأزمان، حتى باتت هذه الأخيرة، وفي العديد من المناطق، جزءًا مهما من تراث عريق قيم صنع بوادر إشعاعه الأولى أجداد بواسل، ثم سار على نهجهم شباب متحمس، يهوى الإثارة وروح المغامرة. والإمارات، على غرار جل مناطق الجزيرة العربية، ضربت لها موعدا مع المجد والشهرة في هذا المجال، حيث توارث أبناؤها شغفهم الكبير بالإبل، فأولوها اهتماما خاصا وجعلوا منها رفاق درب ومصدر فخر واعتزاز، عبر إقامة سباقات منتظمة وتنظيم العديد من المهرجانات والاحتفالات الشعبية الكبرى المحتفية بهم. أما إذا كنت في أبوظبي، وأردت الاستمتاع بهذا النوع من العروض الشيقة، فلا تترد في قراءة مقالنا التالي.

لا تفوت فرصة متابعة سباقات الهجن أثناء زيارتك لأبوظبي

1. سباقات الهجن: تقليد رائع في مدينة أبوظبي

إذا كنت تنوي القيام برحلة سياحية إلى مدينة أبوظبي والاستمتاع بمعالمها الخلابة، فاحرص على أن تخصص يوما من عطلتك لمتابعة واحد من سباقات الهجن التي تشتهر بتنظيمها العاصمة الإماراتية، فهذه السباقات تعد ومن دون شك من المحطات البارزة هناك، لكونها تشكل جزءًا مهما من المخزون التراثي للمكان. وتقام سباقات الهجن بشكل منتظم خلال الفترة الصباحية من أيّام عطلات نهاية الأسبوع، كما تنظم سباقات أخرى إضافية خلال العطلات الرسمية. أما عن درجة الإمتاع والترفيه التي ستحصل عليها هناك، فلا تسأل؛ حيث سيتسنى لك خوض أجواء من الحماسة والتشويق عبر تشجيع الإبل أثناء تسابقها على المضمار المخصص لذلك؛ احرص على الوصول مبكرا إلى ميدان السباق، وتابع الفائز في الرهان، ولا تعجب من وصوله المبكر إلى خط النهاية، فلطالما عرف عن الجمال سرعتها الشديدة في العدو.

سباقات الهجن في أبوظبي

2. تعرف على وجهات سباقات الهجن في مدينة أبوظبي

هل أصبح لديك فضولٌ أكثر لمتابعة هذا النوع من السباقات؟ من الأكيد أنك عزيزي القارئ تتساءل عن الوجهات المقامة فيها هذه الأخيرة! لا تقلق مطلقا، فزووم الإمارات حريص دائما على مدك بمختلف التفاصيل. وعن إجابة لتساؤلك، فإن الإمارة تمنح زوارها فرصة اختبار سباقات الجمال وبشكل مجاني أيضا، وذلك من خلال قبلتين اثنين، وهما:

  • ميدان الوثبة لسباق الجمال: ويقع هذا الأخير على طريق العين، وذلك على مسافة حوالي 45 كلم شرق مدينة أبوظبي. أما للحصول على أكثر معلومات، فيمكن الاتصال عبر الرقم التالي: 9200 2583 971+

ميدان الوثبة لسباق الجمال

  • مضمار سباقات الجمال: ويقع هذا الأخير بالقرب من مدينة العين.

مضمار سباقات الجمال

3. احصل على المزيد من التفاصيل حول جدول سباقات الجمال

إذا كنت من المتابعين الأوفياء لسباقات الهجن، فيمكنك الحصول على معلومات شافية حول جدول هذه السباقات من خلال الرابط التالي: 

.

شارك بتعليقك :